مدونة سودانية تهتم بكل تفاصيل الزول السوداني وما يجري في المنطقة من اخر الاخبار والتراث والفن والسياحة والترفيه والهوية السودانية ,التي تهم السودانين ومن يريد ان يعرف اكثر عن السودان

الخميس، 22 أغسطس 2019

السيول في السودان

أدت موجة من الامطار المتواصلة الي حدوث فيضانات في مناطق معينة من العاصمة السودانية الخرطوم  وبعض الولايات مما أدي الي خسارات فادحة جراء تهتك المباني وغمرها بمياه الامطار 



وقطع بعض الطرق مثلا كاطريق (بارا) الذي تدمر بالكامل مما ادي الي تعليق رحل السفريات البرية . وإجتاحت هذه الموجة من السيول القطاع الشمالي لمدينة بحري في مناطق الكدرو والدرشاب والجيلي وهي الاخيرة كانت أكثر المناطق تضررا.
منطقة الجيلي شمال الخرطوم بعد ان غمرتها السيول


حيث طلب أهالي المنطقة المساعدة من كل منظمات العون الانساني ، وما زال مواطنوها يعانون من فقدان منازلهم ونقص في الغذاء والدواء والخدمات الأخرى  .وكذالك شهدت مناطق اخري في الولايات مثل ام رمته شمال النيل الابيض والهشابه ....جنوب غرب الجزيره (محلية المناقل) . 



 هذا الفيضان الذي لم تشهد البلاد مثيلا له منذ عام 1988 أدي الي تأزم وضع السكان وتشريدهم  وتردي الحالات مما ادي الي ترك بعض السكان مناطقهم والهجرة الي اماكن اخري ، والبعض الآخر لايزال يعيش في الخيام  . 

لذالك ندعو كل الشباب الي زيارة هذه  المناطق  وتقديم المساعده الممكنة كذالك ندعو منظمات العون الانساني بتقديم المساعدة للمتضررين . 


   اذا كنت تنوي تقديم المساعدة بأي شكل كان يرجي الاتصال علي : 


          249928009095+ 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضافة تعليق

تابع ايضا

Recent

التعليقات Comments